صورة مبنى معهد القمة

أكاديمية القمّة هي أول مؤسسة تعليمية في حضرموت متخصصة في التدريب الإحترافي بأسلوب عصري حديث وبأساليب ممتعة، فقد أسس منذ أوائل 1992م. ولأن التدريب فن ومعرفة، فأكاديمية القمّة حوت الاثنتين معا

لقد وضعنا رؤى وأهدافا سامية لنسمو بأمتنا عاليا في الآفاق و إلى قمم سامقة يأبى الوصول إليها إلا عبر هذا الصرح التعليمي الفريد ، واخترنا لأنفسنا اسم القمة شعارا لنا لنرى الجميع وهو يصعد إلينا ومواصلة دربنا وليكون هدفا أمامنا,

لتعرفنا .. اقرأ

كما تقدم الأكاديمية عدد من الخدمات الجليلة أهمها:

1)      تدريس اللغات.

2)      الترجمة المعتمدة.

3)      الاستشارات.

4)      تدريس الكمبيوتر بلغات مختلفة.

5)      الدراسة الجامعية عن بعد.

6)      دراسة الدبلوم ما بعد الثانوية (سنتين) في مجالات عديدة.

7)        قسم خاص بالنساء متكامل.

8)      نادي القمة العلمي.

9)      نادي القمة الرياضي.

10)  سكن داخلي للطلاب القادمين من خارج مدينة المكلا.

11)  القمة سناك بار.

1)      تدريس اللغات:

في الأكاديمية برامج خاصة لتدريس اللغات:

اللغة العربية للعرب عبر برنامج (لغتي الحبيبة)، اللغة العربية للناطقين بغيرها عبر برامج مكثفة في اللغة العربية، اللغة الإنجليزية بأنواعها (العلمية، التجارية، المحادثة، الأكاديمية، الفندقية…الخ) ولجميع المراحل العمرية (للأطفال والمراهقين والبالغين “كلا له منهج خاص به)، ولغات أخرى كثيرة منها: (الفرنسية، الصينية، الألمانية…الخ).

2)      الترجمة:

تعد ترجمة “أكاديمية القمة” مرخصة وقانونية ومعتمدة في جميع الدوار الحكومية في عموم اليمن وسفارتها بشتى أنحاء المعمورة. ولدى أكاديمية القمة طاقم متخصص في علوم الترجمة الفورية منها والمكتوبة. ولا تقف ترجمتنا عند حدود اللغتين العربية والإنجليزية بل تتعداها إلى كثير من اللغات. كما يساعد هذا القسم التجار في كتابة الرسائل التجارية والتخاطب مع الشركات بمختلف اللغات، كما يقوم هذا القسم أيضا بخدمة التصحيح اللغوي للأبحاث والعقود والمقالات وغيرها في اللغة العربية والعديد من اللغات.

3)      الاستشارات

وهو قسم منفصل في الأكاديمية نتيجة لخبرة أكاديمية القمة المتراكمة إضافة إلى وجود نخبة من الاستشاريين في مجالات: (اللغات والعملية التعليمية وتطويرها) حيث تم إنشاء على إثر هذا القسم (مؤسسة القمة لتطوير التعليم) ومن الخدمات التي يقدمها هذا القسم:

أ‌)        اختيار المناهج في اللغات والكمبيوتر والتنمية البشرية للجامعات والمدارس والمعاهد وتطوير تلك المناهج.

ب‌)    اختيار المعلمين المناسبين بعد إجراء المقابلات معهم وتدريبهم ومراقبتهم بطرق تنفرد بها الأكاديمية.

ت‌)    وضع امتحانات لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية سواء كان للعمل في الشركات أو المرافق التعليمية عبر اختبار خاص بالأكاديمية يدعى SLPT.

ث‌)    تقديم دعم لوجستي لإنشاء المرافق التعليمية والإشراف عليها.

ج‌)      تطوير المناهج التعليمية.

ح‌)      إنشاء المكتبات والإشراف على عملها.

خ‌)      عمل قرى ممارسة اللغات في المدارس.

والكثير من الخدمات (نرجو الرجوع إلى المطوية الخاصة في ذلك)

4)      قسم الحاسوب (بمختلف اللغات)

ويعتبر هذا القسم رائدا في تعلم الحاسوب بشكل احترافي رغم حداثته ، حيث يتضمن أقسام مختلفة منها على سبيل المثال (شهادة ICDL قيادة الحاسب الآلي الدولي، الفوتوشوب الاحترافي، الصيانة من البداية حتى الاحتراف وغيرها الكثير) وما يميز هذا القسم إدارة مستقلة تبحث دوما عن الجديد، ووجود قاعة انترنت للتطبيق مجانية لطلاب الأكاديمية وإمكانية تعلم الصيانة مع التطبيق في الأكاديمية مع مساعدة الطلاب في فتح ورشتهم الخاصة المتكاملة.

5)      قسم السيدات:

لأنها النصف الاخر ولها خصوصية خاصة في قلوبنا، ولأن ديننا الحنيف حفظها وجعلها الجوهرة الغالية التي لابد أن تحفظ في الجفون، فقد كان لها استقلالها الخاص وطابعها المنظم في قسم خاص يحوي جميع أقسام الأكاديمية بإدارة نسائية مؤهلة ومعلمات من جواهر المعرفة المخلصات المدربات على العطاء بأخلاق عالية.

6)      نادي القمة العلمي

تأسس منذ 2002م وكان مقتصرا على اللغة الإنجليزية، أما الآن فكل خميس يتم مناقشة زهرة من زهرات العلم مع نابغة في علمه ليعصر زبدة معرفته في جلسات ممتعات من محاضرات مجانية تنشر القمة من خلالها حب العلم والتبحر فيه وتشجع الابتكار والجديد ولتعيد مقولة باكثير/ إذا ثقفت يوما حضرميا أتاك آية في النابغين

7)      نادي القمة الرياضي

لأن العقل السليم في الجسد السليم، فقد أنشأ نادي القمة الرياضي ليكمل صورة القمة، حيث بدأ بلعبة الكاراتيه ثم ضم لعبة الكنغ فو والتايكوندو و الملاكمة، وفي خطته التوسع ليشمل العديد من الرياضات وشعاره الرياضة أخلاق وتنافس نحو القمة.

8)      السكن الداخلي:

ليكتمل تميزنا و لتقرب المسافة لمن ليسكن بعيدا عنها افتتحت القمة خدمة السكن الداخلي منذ 2005م للقادمين من المديريات والمحافظات الأخرى بل ومن الدول العربية والغربية سواء لدراسة اللغة العربية للناطقين بغيرها أو لتعلم مختلف العلوم. كما يعرض السكن الآن خيارات واسعة للسكن من شقق مفروشة وغرف منفصلة وسكن جماعي بأسعار في متناول الجميع.

9) القمة سناك بار

وهو بوفيه مصغر في حجمه، كبير في تنوع أكلاته ليصل إلى تموين الحفلات، كما يمكنك تطبيق ما تدرسه من لغات فيه، لأن شعارنا هو تلقى العلم في كل دقيقة من حياتك.

9)      الدراسة الجامعية عن بعد

بإمكانك الان الدراسة الجامعية عن بعد في العديد من التخصصات في واحدة من أفضل الجامعات المرخصة من قبل وزارة التعليم العالي اليمنية وعضو الجامعات العربية.

جديدنا :

10)  دراسة الدبلوم ما بعد الثانوية (سنتين) في مجالات عديدة.

بإمكانك الآن دراسة دبلوم سنتين بعد الثانوية في مجالات عديدة منها على سبيل المثال: العلوم الإدارية (إدارة الأعمال والمحاسبة)، العلاقات العامة والتسويق، الإعلام، الحاسوب (صيانة و برمجة وتصميم)، اللغات (العربية للعرب، والعربية للناطقين بغيرها، الإنجليزية، الفرنسية …الخ) الترجمة (الفورية والترجمة المكتوبة).

كيفية التسجيل

يقوم المتقدم بتعبئة استمارة القبول الموجودة لدى موظف الاستقبال أو عبر موقع الأكاديمية الإلكتروني، بعد أن يحدد نوع الدورة التي يرغب الانضمام لها كما تعطى لها خيارات الدراسة ومواعيدها. وقد يطلب منه إجراء امتحان تحديد مستوى خصوصا عند طلب دراسة إحدى اللغات.

مراقبة مستوى تحسن أداء الطالب في الدراسة عبر:

1-      استمارات استبيان تعطى للطالب.

2-      المتنفسات التي تقدمها الأكاديمية مثل نادي القمة العلمي والرحلات وغيرها من النشاطات اللاصفية.

3-      تقارير المعلمين والمدربين حول سير الدراسة وتقدم الطلاب.

4-      حلقات الحوار الصريح.

5-      صندوق الشكاوى والمقترحات والبريد الإلكتروني [email protected]

التطور والتجدد

لا تقف الأكاديمية في مكانها مكتفية بعلمها مغلقة نوافذها عن العالم، بل تفتحها على مصراعيها مستقبلة لكل جديد ومفيد، بشرط ألا يسيئ لعقيدتنا وإسلامنا. نحن هنا لا نرحب بالجديد فقط بل ونطوره ليتناسق مع عقيدتنا. ونلبس كل يوم ثوبا جديدا من المعرفة والعلم لأن حدودهما لا تنتهي. ومن هذا المبدأ أطلقت الأكاديمية موقعها الإلكتروني في الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) www.summit-ye.com   للتواصل المستمر عبر منتديات الحوار والمواقع الاجتماعية التابعة للموقع، ولتطوير الطالب عبر “خدمة الطالب” أو للتواصل مع جديد الأكاديمية عبر “أخبار الأكاديمية” ولا نتوقف عند هذا الحد بل نقفز عاليا، إذ يمكنك الدراسة عن بعد عبر الموقع وتعطى لك شهادة عند إكمالك الدراسة. كما نربط الطلاب بالعديد من المواقع المفيدة في شتى مجالات التعلم من لغات وحاسوب وتنمية بشرية وغيرها.

تحد بخطى ثابتة :

بفضل الله تعالى ثم بفضل خبرتنا وعلمنا وخططنا المدروسة بدقة وبإتقان تدخل الأكاديمية في تحد مع نفسها أولا، ثم مع الغير. فالأكاديمية توقع مع طلاب اللغات لديها والدراسين في الدبلوم المتوسط اتفاقية على أن يتخرج ولديه طلاقة في التحدث والكتابة في تلك اللغة، وعند عدم تحقق ذلك فإننا مستعدون لإرجاع رسوم الدراسة كاملة للمتقدم. وبهذه الخطوة فإن أكاديمية القمة هي المركز الوحيد والسباق في مثل هذا. ليعطي ثقة راسخة للدارس بأن هذا هو المكان المناسب له للدراسة.

عائلة واحدة

ترتبط الأكاديمية مع موظفيها ومدرسيها وطلابها بعلاقة عائلية حميمة. إذ يشعر الزائر بان هذا المكان هو ملتقى لعائلة واحدة, جميع أفرادها لديهم هدف واحد هو الصعود إلى القمة

صورة مبنى معهد القمة

صورة لموقع معهد القمة أكاديمية القمة في المكلا حضرموت اليمن


آخر التعليقات

لا تعليقات لحد الآن

الأسم أو اللقب:
البريد الإلكتروني:
تعليق:
 أضـف التعليق 

banner
إستطلاع الرأى

ما تقييمك لموقع أكاديمية القمة ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...
جديد صور أكاديمية القمة